موقع الكاف: الهلال يكسر حاجزاً نفسياً بالفوز على الأشانتي

0
88

اهتم موقع الكاف بالانتصار الذي حققه الهلال على أشانتي كوتوكو الغاني بهدف مساء أمس في الجولة الأولى لمجموعات الكونفدرالية وقال إن الهلال كسر حاجزاً نفسياً بالانتصار على الأشانتي وجاء في التقرير.
كسر الهلال حاجزاً نفسياً بتحقيق الفوز مساء الأحد في ملعبه “الجوهرة الرزقاء” بمدينة أم درمان، على ضيفه عملاق الكرة الغاني أشانتي كوتوكو 1-0 في إفتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة C.

الفوز هو الأول للهلال بملعبه بعدما فشل في تحقيق أي فوز العام الماضي في ذات المرحلة ببطولة كأس الكونفيدرالية، حيث تعثر الفريق بملعبه في مبارياته الثلاث بتعادله مرتين وخسارته مرة.
الهلال إنتظر حتى الدقيقة 40 ليحرز هدفه عن طريق مهاجمه وليد بخيت، الذي إستفاد من الكرة التي أسقطها له بالرأس داخل الست ياردات شرف شيبوب، فنجح في الوصول إليها قبل ملامستها الأرض ليسدد بقوة في مرمى الحارس فيليكس أنان.

الدقائق الأولى مرت حذرة، وكانت أول فرصة من نصيب مهاجم كوتوكو ياكوبا سونجي الذي سدد تجاه مرمى حارس الهلال جمال سالم في الدقيقة 6 لكن الكرة مرت جوار القائم. حارس كوتوكو فيليكس أنان تألق في صد كرة ببراعة، سددها وليد بخيت الذي وصلته الكرة من المدافعين على حافة الصندوق في الأيسر لدفاع أشانتي فسيطر عليها وسدد بقوة في المرمى، لكن أنان طار عاليا وصدها.
الدقيقة 26 شهدت تلاعب مبومبو بمدافعين في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر لشيبوب على حافة الصندوق والذي سدد بقوة فوق المرمى. وفي الدقيقة 32 أنقذ الظهير الأيسر إيمانويل جيامفي مرماه من فرصة هدف محقق حين حول الكرة التي روضها وليد الشعلة داخل الصندوق، وفي لحظة التسديد تدخل جيامفي منقذا الموقف.

وفي الدقيقة 40 اسقط شيبوب الكرة العالية التي وصلته من وسط الملعب عن طريق المحور المالي بوبكر ديارا، لتابعها وليد بخيت بالقرب من الست ياردات في المرمى قبل تدخل المدافعين.
رد فعل الضيوف جاء رد سريعا بعد دقيقة واحدة من الهدف، حين سدد ريتشارد سينانو بقدمه اليسرى كرة عالية بقوة، إرتدت من القائم أعلى القائم الأيمن، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني سيطر الهلال وكاد أن يضيف عدة أهداف أبرزها في الدقيقة 58 حين إخترق مبومبو دفاع اشانتي من الجانب الأيسر، وسدد من على حافة الصندوق بين يدي الحارس أنان. وفي الدقيقة 64 ضاعت فرصة هدف مؤكد من الكرة العالية لعبها شيبوب من مخالفة خارج الصندوق،قروبات نبض الاسياد، فأسقطها نصر الدين الشغيل لوليد بخيت الذي في لحظة التسديد حرمه إسماعيل عبدول محولا الكرة لركلة ركنية.
الفوز الهلال أول 3 نقاط، وجعله يحتل الترتيب الثاني في المجموعة خلف زيسكو الزامبي المتصدر بفارق الأهداف، بعد فوزه على مواطنه نكانا 2-0.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here