الأربعاء, يونيو 26, 2019
الرئيسية اخبار محلية نهضة بركان أفضل العرب في ذهاب ربع نهائي الكونفيدرالية

نهضة بركان أفضل العرب في ذهاب ربع نهائي الكونفيدرالية

0
38
أرشيفية

أقيمت الأحد مباريات ذهاب ربع نهائي البطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث حققت الفرق العربية نتائج جيدة لتبقى حظوظها قائمة في التأهل لنصف النهائي، وتكوين مربع ذهبي عربي خالص.

المباريات الأربع التي أقيمت امس، منها مباراتين عربيتين خالصتين، وهو ما يعني أن هناك فريقين عربيين ضمنا التأهل لنصف النهائي، ونفس الأمر ينطبق على نهضة بركان المغربي القريب من حسم التأهل، وتبقى فرص الصفاقسي التونسي قائمة في أن يكون الضلع الرابع للمربع الذهبي رغم خسارته في زامبيا.

نهضة بركان المغربي، واصل نتائجه المميزة للغاية في البطولة، وحقق الفوز خارج ملعبه على قورماهيا الكيني بهدفين دون رد.

بركان وضع قدمًا في نصف النهائي، وأثبت أن التأهل في صدارة المجموعة الأولى، وإقصاء مواطنه الرجاء المغربي حامل اللقب، لم تأتي بالصدفة.

كما نجح الزمالك المصري في العودة من المغرب، بتعادل ثمين مع حسنية أكادير، ليملك الفريق المصري أفضلية في مباراة الإياب على ملعبه الأحد المقبل.

أكادير كان الأفضل في المباراة، وأضاع عددا كبيرا من الفرص السهلة، لكن خبرة الزمالك مكنته من المحافظة على شباكه، وكاد أن يخطف فوزًا قاتلًا، لو استطاع يوسف أوباما تسجيل هدف بعد انفراد كامل بالمرمى في الدقائق الأخيرة.

وحقق النجم الساحلي فوزًا مرضيًا على الهلال السوداني، على ملعب الفريق التونسي بسوسه، بنتيجة 3-1، لتصبح فرصة الفريق التونسي أفضل قبل مباراة الإياب بأم درمان.

الفريق التونسي استفاد من احتساب الحكم ثلاث ركلات جزاء لصالحه، حيث سجل منها هدفين وأضاع الثالثة.

الهلال لم يفقد الفرصة في التأهل رغم الخسارة في سوسة، حيث تبقى حظوظه قائمة إيابًا رغم صعوبتها، في تسجيل هدفين مع المحافظة على شباكه.

كما خسر الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد أمام نكانا الزامبي، لتبقى حظوظ الفريق التونسي قائمة في لقاء الإياب، على ملعبه وبين جماهيره.

الهدف الذي سجله حبيب الوسلاتي في الدقيقة 84 من المباراة، أعاد الصفاقسي مرة أخرى للمواجهة وزاد من حظوظه إيابًا، خاصة أن أصحاب الأرض سجلوا هدفين مبكرين قبل أن يعود الصفاقسي ويستطيع تقليص النتيجة قبل نهاية المباراة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here