تجمع الرياضيين يعفي محمد سيد احمد من الرئاسة و”المشاهد” تكشف الاسباب..!

0
408

 

اصدر تجمع الرياضيين السودانيين المشارك في حراك القيادة العامة اليوم الاربعاء قرارا باعفاء الاستاذ محمد سيد احمد الحكومي من رئاسة التجمع وذلك بسبب تصريحاته الاخيرة التي رفضت فيها جلوس قيادات التجمع مع البروفيسور كمال شداد رئيس اتحاد كرة القدم مبررا ذلك بان شداد من ذيول النظام الرائد.. وكان التجمع قد عقد اليوم الاربعاء ١٤ مايو ٢٠١٩م اجتماعا في الساعة الثامنة مساءا بنادي الشاطئ بحضور اعضاء وقيادة تجمع الرياضيين التمهيدية .. وتحصلت “المشاهد” على قرارات الاجتماع وهذا نصها:

البند الأول : مراجعة موقف التجمع من الحراك الثوري الأخير و المجزرة التي حدثت في ساحات الاعتصام والتي استشهد فيها نفر كريم في هذا الشهر المبارك رحم الله شهداء الثورة جميعا ..

البند الثاني : مراجعة بعض القضايا التنظيمية الداخلية الهامة والتي كانت ستؤثر علي التجمع الرياضي سلبا في الرأي العام الرياضي والثوري في التصريحات الصحفية الأخيرة الغير مؤسسة والتي صدرت من الرئيس المؤقت للتجمع الاخ محمد سيد أحمد الجاكومي مما كان لها الأثر السالب في مظهر التجمع المتماسك ووحدته المنشودة امام الرأي العام وأعضاء التجمع والعمل بروح الجماعة حتي يصل تجمع الرياضيين السودانيين الي غاياته الحميدة واهدافه الآنية والمستقبلية وبعد الاجتماع قرر المجتمعون الآتي:

0. يدين تجمع الرياضيين السودانيين المجزرة التي حدثت بحق المدنيين العزل المطالبين بحقوقهم المشروعة سلميا وطالبوا بالتحقيق العاجل العادل من قبل المجلس العسكري وتقديم الجناة الي العدالة مهما كان موقعهم في القوات النظامية أم غيرها وكتائب الظل فحماية المدنيين العزل وأمنهم من اهم أولويات المجلس العسكري الانتقالي .
0. يحث تجمع الرياضيين السودانيين المجلس العسكري والابتعاد عن ممارسة سياسة الأمر الواقع الزمني وعدم تسليم السلطة الي حكومة مدنية تضع أسس الديمقراطية والسلام العادل ومطالبته للقوي الأمنية والعدلية التحفظ علي من تثبت ادانته من النظام السابق وأموالهم وتركهم بدون مساءلة يزيد من معاناة الشعب ويجلب مزيدا من الدمار والخراب وسفك الدماء ويمكن كتائب الظل في نشر ثقافة الشك والارتياب والتخوين بين المجلس العسكري والثوار في ساحة الاعتصام.
0. يدعو تجمع الرياضيين السودانيين جموع الرياضيين السودانيين مواصلة الثورة في جميع أنحاء السودان بالاعتصام والتواجد أمام ساحة القيادة العامة ودعم الثوار والحفاظ علي سلمية الثورة والاستمرار في التوعية بالحقوق حتي الوصول الي غاياتنا المطلوبة ويتحقق شعارنا والثوار (حرية سلام وعدالة مدنية خيار الشعب ) .
0. قرر المجلس القيادي لتجمع الرياضيين السودانيين بالإجماع اعفاء الاخ محمد سيد أحمد الجاكومي من رئاسة تجمع الرياضيين السودانيين حفاظا علي التجمع ووحدته وتماسكه ومظهره الثوري العام أمام الرأي العام الرياضي والوطني والمحافظة علي ديمقراطيته وشفافيته وقوته المكتسبة من تكاتف ووحدة قيادته وعضويته التي تعاهدت علي شرط القيم والمثل والأخلاق الرياضية الحقه .. وذلك بسبب التصريح الصحفي للاخ/ محمد سيد احمد الجاكومي الي وسائل الإعلام في الصحف المقروءة والوسائط .. والتي اعتبرتها قيادة التجمع أساءة تنظيمية موجهة إعلاميا الي قيادة تجمع الرياضيين ومؤسساته التي ولدت قوية وستظل قوية ومؤثرة ايجابا باْذن الله مع رياح ثورة القيم والأخلاق الحميدة والتي صرح فيها رئيس التجمع بان اللجنة القيادية بقياداتها وأعضاءها من المناشط المختلفة .. بأن زيارتهم الأخيرة للدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم لا تمثل التجمع بل تمثل أنفسهم حيث اختزل فيها قيادة التجمع وأعضاء اللجنة التنفيذية في شخص الرئيس وباعتراض واحد فقط .. بما يتعارض مع الأهداف التي قام من اجلها التجمع وديمقراطيته وعدم اختزال عمله الجماعي في فرد واحد مهما كان منصبه وموقعه .
0. تشكر قيادة تجمع الرياضيين السودانيين الاخ محمد سيد احمد الجاكومي علي عمله في رئاسة تجمع الرياضيين السودانيين في الفترة السابقة ومساهماته المختلفة وتتمني له التوفيق في خدمة الوطن من خلال عضويته ومساهماته في قوي الحرية والتغيير وخدمة مجتمعه من منابر مختلفة.
0. تكليف نائب الرئيس الاخ / ياسر الغول القيام بمهام رئيس تجمع الرياضيين السودانيين موقتا.
0. تكليف الكابتن / خالد طلعت فريد القيام بمهام نائب الرئيس كقيادة أفقية ثلاثية مع رئيس التجمع المكلف ومقرر تجمع الرياضيين بمهام محددة تنجز في خلال سته شهور من تاريخه والتحضير لقيام الجمعية العمومية وإجازة النظام الأساسي .
0. مواصلة التجمع عن طريق لجنة الاتصال في استقطاب كل الرياضيين الأحرار والتجمعات والأندية الرياضية بمناشطها المختلفة والخبراء والإعلاميين في كل المجالات المختلفة من كل أنحاء السودان للانضمام للتجمع للاسهام في رفعة وتطوير وترقية الرياضة بالسودان والانطلاق بها الي رحاب العالمية والتقارب بين الشعوب مستصحبين معنا القيم والأخلاق الحميدة في التطوير والتطور .
0. حث اللجنة القانونية لمواصلة عملها بالسرعة المطلوبة لوضع التصور السليم ومناقشة النظام الأساسي والذي ستتم الدعوة الي جمعية عمومية في القريب العاجل لإجازة النظام الإساسي وانتخاب اللجنة التنفيذية حسب الهيكلة واللوائح في النظام الأساسي .
0. تشيد اللجنة التنفيذية وتشكر كل الداعمين والمساهمين ماليا لخيمة الاعتصام وتكاليفها والأنشطة المختلفة حتي تصل الثورة لمبتغاها جزاهم الله خيرا .
0. شعارنا القيم والاخلاق الحميدة والإيثار والعمل الجماعي الديمقراطي بروح الفريق في تولي المناصب التنفيذية والإدارية وحسب المقدرات والقدرات المطلوبة والمتنوعة لترقية وتطوير الرياضة في سوداننا الحبيب.

قال تعالي ( ان اريد الا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي الا بالله عليه توكلت واليه أنيب ) صدق الله العظيم …

والله ولي التوفيق

مقرر تجمع الرياضيين السودانيين
كابتن طيار / عادل المفتي

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here