نادر عطا: تجمع الرياضيين يمثلني..!

0
72

نادر عطا: تجمع الرياضيين يمثلني..!

* عندما رفع تجمع المهنيين شعار “الحصة وطن” كان لأهل الرياضة كلمة قوية كيف لا ولاعبو الأندية والمناشط والحكام والإداريون في الصفوف الأمامية للتظاهرات منذ بداياتها وحتى مسيرة السادس من أبريل المليونية الظافرة وسجل قادة الرياضة في دفتر الحضور بالقيادة عبر تجمعهم وزينوا الاعتصام بأروع خيمة من حيث النشاط والحضور.
* لم يحتجْ الشرفاء من الرياضيين لوقت لكي يكوِّنوا كيانهم فالكل كان يرغب في تقديم الواجب الوطني لذلك لم يفكر أحد في المناصب وجاءت الأقدار بالمدعو الجاكومي الذي تولى رئاسة هذا التجمع النظيف “عطفا” من إخوته بعد أن أمضى فترة محبوساً.. ليس لأنه رياضي معروف ومؤثر بل بحكم أنه ناطق رسمي باسم حزب سياسي كان حتى وقت قريب شريكاً أصيلاً للحزب المخلوع.
* كانت خطة تجمُّع الرياضيين الشرفاء في بداية التدشين التنوير بأهدافهم وجلسوا مع كل ألوان الطيف الرياضي وفي ذلك الوقت كان الرئيس المخلوع في رحلة سياحية للقاهرة وعندما جاء عاد لعادته القديمة إثارة الفتنة وتصريحاته الهوجاء وحاول أن ينفش ريشه وقبل أن يلوِّح بيده ويستخدم حركته الشوارعية مثلما يفعل دائما وجد نفسه مرمياً بعيدا عن الشرفاء.
* ما كان يحلم هذا الجاكومي أن يكون يوما قائداً لإدارة فريق في الروضة ناهيك أن يقود تجمعاً ضخماً للرياضيين وسيرته الرياضية يعرفها راعي الضان في الخلا.. فقد كان “بوقا” للصيدلاني الفاشل معتصم جعفر وعندما ترقى وأصبح مشجعاً للمريخ أتي بتصرف “قبيح” لم يأتِ به شخص في تاريخ الرياضة السودانية ووقتها كادت جماهير الهلال تفتك به لولا تدخل القوات الأمنية وحمايته وإخراجه بصعوبة من مقصورة إستاد الهلال.
* أنه زمن غريب أن يأتي مثل هذا “الجكومي” الذي لا يجيد سوى الاساءة للشرفاء أمثال ياسر الغول وعادل المفتي وحمد صالح ويصفهم بالكيزان وهو الذي قام ووجد محيط أسرته موالين للحزب المخلوع ثم ادعى بعد ذلك أنه اتحادي ومناضل ولا يدري المسكين بأنه لو كان يملك ذرَّة من النضال لما تسكع سنوات داخل مكاتب اتحاد الكيزان السابق.
* ياسر الغول يا “جكومي” لم يكن في يوم من الأيام (مؤتمر وطني) وسقوطه في انتخابات الاتحاد المحلي ليس عيباً، ويؤكد كذبك ألم تسقط في كل الانتخابات التي خضتها في حياتك يا خاوي الفكر يا كبير المغمورين المتعجرفين!! والله عجبنا وحده أفضل منك فكراً وأدباً ويكفي أن دوره الآن في خيمة الاعتصام يطغي على مسيرتك الرياضية الفاشلة.
*حمد صالح قدم شقيقه شهيدا فداء لهذا الوطن فكيف يكون مؤتمر وطني والحراك الذي يقوم به حمد في خيمة الرياضيين يتفوق به على الجميع.. أما المفتي الزول الرزين فأنت لا تستطيع أن تطوله فما بينك وبينه شاسع فهو زاهد وأنت جائع مناصب هداك الله.
*طلب المدعو محمد سيد أحمد الجميع من لجنه خيمة تجمع الرياضيين خطاباً يؤيد موقفه ويكبر كومه أمام المجلس العسكري واهماً نفسه أنه سيأتي وزير شباب ورياضة وتم رفض طلبه ولا يدري أن الوسط الرياضي لو أتى بوزير من الشارع فلن يرشحه لهذا المنصب الذي يحتاج لشخص مقبول لا شخص مؤسس للحركات الشوارعية الدخيلة علي الرياضة.
* أبدى الرياضيون سخطهم من اختيار الجاكومي رئيساً لتجمع الرياضيين وعندما علموا أن الاختيار كان نتيجة تعاطف مع حالته لا أكثر قبلوا بالأمر وهم الآن أكثر سعادة بعد الطردة الشهيرة التي جعلت هذا الجاكومي يهلوس ويكذب حتى سمي عند الرياضيين كذابا.
*أخيراً..تجمع الرياضيين يمثل كل شرفاء الوسط الرياضي وبلا وانجلا ومدنية خيار الشعب..!

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here