القطب الشاب نزار عوض مالك: اجتمعنا كشباب من اجل مصلحة الهلال..!

0
259

ظل طوال فترة عمله في دائرة الكرة الهلالية، بعيدا عن الاضواء بحكم طبيعته التي تحدث عن شاب هادئ.. منفتح على الآخرين.. ومسالم.. الا ان هذه السلمية البائنة في تعامله مع الجميع بمسافة واحدة.. لم تكن تعبر الا عن طبع فيه، خاصة وان فترة عمله في دائرة الكرة بالهلال شهدت سيناريوهات ساخنة لم تكن تحتمل انصاف الحلول.. ايامها كان من يعمل في دائرة الكرة التي شهدت زلازل ازمة البرنس هيثم مصطفى.. كمن يريد ان يمسك بالماء والنار معا.. في ايد عارية.

نزار عوض مالك.. التقيناه على هامش لقاء دعا له شباب من تنظيم المستقبل.. فرأيناه على غير ما كنا نراه في السابق.. توارى الهدوء.. وقدم القيادي الشاب نفسه، في تلك الليلة، كمتحدث لبق.. واضح العبارة، عميق الفكرة، وصريح الاهداف، لذلك سألناه في “المشاهد” فجاءت اجاباته على هذا النحو:

رأيناك تتحدث بعد صمت طويل.. ؟!

بداية اشكركم على هذا الحوار ثم السؤال ولعل ما يحدث اليوم في الساحة السودانية من حراك شعبي وجماهيري يدعو للحديث، لان نادي الهلال الذي عرف بانه نادي الحركة الوطنية لن يكون بمعزل عما يجري في كل بقاع الوطن.. كل ما يدور حولنا يدعونا للتحرك وتوحيد الجهود من اجل الهلال متى ما نادى المنادي.

هل اجتمعت كمعارضة للمجلس الحالي.. ؟!

غرضنا ظاهرا وباطنا مصلحة الهلال.. لدينا اهداف آنية واخرى بعيدة المدى والظرف الاني يدعو للتعمق في بحث الراهن الهلالي الذي يحتاج لتحرك سريع من اجل الاصطفاف والتنادي كمكونات هلالية فاعلة، دعوتنا هنا لا تستثني احدا وهي نداهة لجميع التنظيمات والرواد والروابط من اجل العمل سويا بعيدا عن الاقصاء او الابعاد لادراك ما يمكن ادراكه ونفض الغبار عن كثير من القيم الهلالية التي اندثرت، واعتقد ان ابتعاد الاقطاب والرؤساء السابقين اسهم اسهاما كبيرا في ان يعيش مجلس الهلال الحالي في جزيرة معزولة.. ؟!

ولكن المجلس الحالي تلتف حوله مجموعة من الشيوخ والكبار تحت قبة المجلس الاستشاري.. ؟!

صحيح هناك بعض الشيوخ ينشطون تحت هذا المسمى ولكن وجودهم بهذا الشكل لا يعبر عن المكونات الهلالية عطفا على ان النظام الاساسي لنادي الهلال لا يعترف بمسمى الهيئة الاستشارية التي نعتبرها مجرد لجنة مساعدة لمجلس الهلال، وواحدة من اسباب هذا التجمع وهذا الحراك هي توصيل رسالة لكبار الهلال من اجل العودة والسعي لتكوين برلمان الهلال صاحب المرجعية في ترسيخ الشوري وتوطين مبدأ “الما عندو كبير يشتري ليه كبير” ونحن نقول ذلك رغم شعارنا المرفوع بان المرحلة الحالية واللاحقة هي مرحلة الشباب لذلك كان اجتماعنا اليوم باسم الشباب، ونطمح في تفجير طاقاتهم من اجل الهلال الذي يسعد ويفرح الجميع.

هل انتم متحسبون للمرحلة المقبلة بما يوازي متطلباتها.. ؟!

اولا الهلال غني بموارده التي لم تتفجر بعد.. وثانيا هو غني برجالاته وشبابه.. لذلك ان كان هناك خطر داهم او قادم فسيكون في تلك الضبابية التي تحيط بالمشهد الهلالي.. اما غير ذلك فنحن متحسبون تماما لخطواتنا القادمة لذلك رتبنا انفسنا ورفعنا شعار المرحلة بحماس الشباب وافكارهم الخلاقة.. اما الحديث عن المتطلبات فلن يبعد كثيرا عن الفكرة الكلية التي تعلي من قيمة الهلال العظيم وحسبكم حديث الاخ الامين البرير المتكرر عن قيمة اصول الهلال التي تساوي في قيمتها السوقية ترليونات الجنيهات اذن ما الذي يقعد بالهلال ويبعده عن الاستثمار الجاد في اصوله وفي جماهيره الغالبة الغلابة القادرة على انجاح اي مشروع جاد وخلاق متى ما وثقت في صدق النوايا وآمنت في قدرة المشروع على نقل ناديها الى مصاف العالمية.

اعتاد الناس في الهلال على هبات المناسبات ويبدو ان استقالة الكاردينال الضبابية هي التي تحرككم.. ؟!

ليست استقالة الكاردينال وحدها.. نحن نثمن ما قام به الكاردينال في الفترة السابقة من عمل مثلما نثمن كل ما قدمه ابناء الهلال على مر الحقب.. ولكن هذا التثمين لا يعني بان كل الامور في السليم.. بل هناك سلبيات لابد من الجلوس كمكونات هلالية متعددة لبحثها وتقديم رؤية واضحة حول الحلول الآنية.. المشكلات كثيرة ومتعددة والحديث عنها سيتم في الغرف المغلقة مع احكام التنسيق مع عدة جهات تهمها مصلحة الهلال.. نحن سنكون في اجتماعات متواصلة وستكون لنا لقاءات مع كبار الهلال وقدامى اللاعبين للوصول الى رؤية متكاملة للحلول خصوصا وان هناك واقع صعب لابد من التعامل معه بالصورة المطلوبة..

ماذا تقول في الختام..

حقيقة سعدنا ايما سعادة باجتماع الشباب الذين حدثناهم عن الواقع الهلالي بكل شفافية وكشفنا لهم عن رؤيتنا لمستقبل الهلال ومن حسن الحظ ان الرؤى التي طرحناها لامست اشواق الشباب الذين اعلنوا ترحيبا كبيرا بالحراك القادم الذي سنعلن عنه.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here