امريكا تفرض عقوبات على رجل الاعمال السوداني أشرف الكاردينال و 5 من شركاته

0
4813

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على رجل الاعمال السوداني أشرف الكاردينال و 5 من شركاته بسبب اتهامات الفساد والرشوة في جنوب السودان حسب التقرير الذي نشرته وزارة الخارجية ومنظمة سينتري الأمريكيتان.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية حسب وكالات رويترز التي نقلت عنها صحيفة “المشاهد” أن أشرف الكاردينال لعب دور الوسيط للمسؤولين في جنوب السودان لايداع مبالغ كبيرة خارج البلاد وتورط إحدى الشركات التي يملك حصة فيها في توريد مدرعات استخدمت في قمع المواطنين الابرياء.

ونشرت الوكالة العالمية الخبر على النحو التالي:

واشنطن (رويترز) – قالت وزارة الخزانة الامريكية يوم الجمعة ان الولايات المتحدة فرضت عقوبات يوم الجمعة على اثنين من رجال الاعمال في جنوب السودان هما اشرف سيد احمد الكاردينال وكور اجينج اتير لتورطهم في الرشوة والعمولات والاحتيال في المشتريات مع مسؤولين حكوميين كبار. .
وبعد أن فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على بنيامين بول ميل ، المستشار الرئيسي لرئيس جنوب السودان ، في عام 2017 ، استخدم ميل حسابًا باسم شركات الكاردينال للتهرب من العقوبات وتخزين الأموال الشخصية ، حسبما قالت وزارة الخزانة. بالوضع الحالي.
وفي أوائل عام 2019 ، دفعت حكومة جنوب السودان ملايين الدولارات لشركة يملكها الكاردينال ظاهريًا مقابل الطعام ، لكن هذا في الواقع تم توجيهه إلى كبار المسؤولين في حكومة جنوب السودان ، حسبما قالت وزارة الخزانة.

الجدير بالذكر أن التقرير الذي اطلعت عليه المشاهد في وكالة رويترز لم يشر لشكل العقوبات التي فرضتها الإدارة الأمريكية على الكاردينال وشركاته ما إذا كانت تجميد حسابات أو غير ذلك.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here