مقترح سوداني ل”الفيفا” لزيادة نقطة التعادل الايجابي

0
419

تقدم الكابتن العوام سيد أحمد الخبير الرياضي السوداني والناشط والباحث في مجال كرة القدم بالمملكة المتحدة، تقدم بمقترح للفيفا تحصلت عليه “المشاهد” يتلخص في زيادة نقاط التعادل الإيجابي بدلا عن الحصول على نقطة واحدة لكلا الفريقين مثلما يحدث في حالة التعادل السلبي.. ووجد المقترح دعما كبيرا من الخبير السوداني بدولة الإمارات الكوتش فوزي التعايشة.
الكابتن العوام تحدث عن مقترحه القيم في بالكلمات التالية: “تقدمت باقتراح للفيفا لإجراء تعديل طفيف في جزئية معينة وسيمرر الاقتراح عن طريق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد الاقتناع به.
وحتي يتم ذلك فانا أطرح الاقتراح للرأي العام حول العالم .
ارجو التكرم بإبداء الرأي إيجابا او سلبا حول المقترح عبر الرابط التالي.
http://elawam99.blogspot.com/2020/05/implementing-new-rules-for-draw-in.html
اما الكوتش التعايشة فقد علق على المقترح بمقال مطول جاء فيه: الاخوة الاعزاء..سلام الله عليكم…
كرة القدم بصفتها اللعبة الرياضية الشعبية الاولي ولما كانت تمثل النسيج الاجتماعي والثقافي لمجتمعات بعض الدول والسودان ليس استثناءا ولتعزيز شعبية وإثارة ومتعة الجماهير في مشاهدتها كانت هناك من وقت لآخر محاولات جادة من المتابعين والمتخصصين علي مستوي العالم باقتراحات تحمل أفكارا جديدة للمسؤولين في قمة هرم الفيفا،واليوم نسعد كثيرا أن يكون صاحب الفكرة سوداني بل عضو معنا في هذا القروب له من الخبرات العلمية والعملية في مجال كرة القدم سواء في السودان او المملكة المتحدة مما يجعله مؤهلا لتقديم مثل هذا الافكار،أتحدث عن الكابتن عوام الذي أنزل الفكرة في مدوناتBlogs وتعليقكم ودعمكم لهذه الأفكار ربما تقود الي وصول الفكرة للجهات المسئولة..
فكرة الكابتن عوام تقوم علي بعض التعديلات التي تتعلق بنقاط المباراة في حالة تعادل الفريقين.
رؤيته تقوم علي مكافأة الفريقين بنقاط أكثر من واحدة في حال كان التعادل إيجابي ومن غير العدل إذا كانت نتيجة مباراة 5:5 مثلا او اي تعادل اخر إيجابي أن يمنح نقطة واحدة متساويا مع التعادل السلبي(0/0)!! …
إذن الفائدة التي يرمي إليها صاحب الفكرة كابتن عوام تتلخص في الاتي:
_تحفيز للفرق للعب الكرة الهجومية..
_زيادة المتعة من خلال الأهداف المحرزة بل أيضا متعة المحاولات المتكررة والسعي لإحراز الأهداف..
_زيادة العدد الجماهيري وزيادة ارتباطه بالنادي الذي يشجعه…
_ إنهاء او تقليص حالات التعادل السلبي التي قد ينتهجها فريقان في المباراة حيث أن نقطة التعادل مفيدة للفريقين وتخدم مصلحتهما حيث يكون ذلك خلال مباراة قتل فيها تسجيل الأهداف وبذلك فقدت الإثارة والمتعة للجمهور…
دعم هذه الفكرة الرائعة عن طريق إبداء الآراء مع الإشادة بها يسهم في الصعود بها الي قمة هرم الكرة في الفيفا..
اقول هذا ونحن كسودانيين دائما نفقد مبادراتنا ونجاحاتنا بعدم البلورة الإعلامية والشاهد علي ذلك هل تصدقوا أن صاحب فكرة شراب اللاعبين للماء هو الدكتور نصر الدين محمود قدم للفكرة للفيفا ثم طورت الفكرة حيث سمح للاعبين شرب الماء علي3 مرات أثناء المباراة عندما يحل الصيف والرطوبة وهل تعلمون أن من ذكر ذلك هو المعلق التونسي عصام الشوالي!!
أكرر دعمكم مطلوب بالكتابة عن الفكرة..الإشادة بها..وان شاء الله في الأسبوع القادم لدي فكرة جديدة أيضا.
شكرا كابتن عوام ووفقك الله في تثبيت هذه الفكرة..
فوزي التعايشة مايو 2020 أبوظبي

اترك رد